السبت، 20 سبتمبر 2008

قسم الفنانه ليلى علوى

ليلى علوي لموقع بكرا: انا اعشق الزواج

ليلى علوي فى لقاء خاص مع مراسلة موقع بكرا تكشف انها تستعد لتصوير فيلم جديد اسمه "فرح ليلى" وهو ليس قصة حياتها، وتضيف انها سعيدة بزواجها


(2007/12/06 ,16:37)
إيمان كمال – مصر
التاليالمزيد السابق



ليلى علوي، تصوير: ايمان كمال
ليلى علوي، تصوير: ايمان كمال


عديد من الأعمال الناجحة وعشرات الجوائز والتكريمات هو حصيلة امتيازات الفنانة ليلى علوي "تفاحة السينما" كما يطلقون عليها، فهى عاشقة للفن وتقدره لكنها في نفس الوقت حريصة على خصوصياتها وحياتها العائلية تشارك هذه الأيام بفيلم "ألوان السما السبعة" في مهرجان القاهرة السينمائي في المسابقة الرسمية الذي سيشارك ايضاً في مهرجان دبى. لذا إلتقت مراسلة موقع "بكرا" في القاهرة ايمان كمال، بها لنشاركها فرحتها بعرض الفيلم في المهرجان ومعرفة ما الجديد لدى ليلى الفنانة بعد زواجها.

موقع بكرا: تشاركي في المهرجان بفيلم "ألوان السما السبعة"، فهل تتوقعين الحصول على جائزة عن هذا العمل؟
أتمنى ذلك بالطبع فأي فنان يجتهد فى تقديم شخصية يكون سعيدا جدا بحصوله على جائزة عن الفيلم، خاصة إذا كانت من مهرجان كبير كمهرجان القاهرة السينمائي، ولكن حكم لجنة التحكيم بالطبع له معايير خاصة وفي الوقت نفسه انا سعيدة بردود الأفعال حول الفيلم.

موقع بكرا: ما الذي غيره الزواج فى ليلى علوي كفنانة ؟
الزواج يعطي الفنان الإستقرار والهدوء ويوفر له طاقة أكبر ودفعة للإستمرارية وهناك شريك آخر يشاركك نجاحك، طبعا ذلك فى ظل وجود تفاهم ولغة للحوار وتفهم من الزوج لمهنة الفنانة.

موقع بكرا: هل منصور يتدخل في إختيارك للأعمال بعد الإرتباط ؟
إننا متفاهمان منذ البداية أن عملنا شيء أخر بعيد عن حياتنا الخاصة، فلا نقحمه فيها حتى ننعم بالهدوء والإستقرار، كما أن أدواري ليس فيها إبتذال أو شيء يجعله يعترض عليها.

موقع بكرا: تصرين دائما على أن حياة الفنان الشخصية غير مباحة سواء في مذكرات أو عبر وسائل الإعلام لماذا؟
لأن الفنان إنسان طبيعي له خصوصيات ولا يجب أن تكون مشاعا. للجمهور حق فيما أقدمه من فن ولكن من حقي أن أعيش حياة أنعم فيها بالهدوء والخصوصية وإلا سيكون لدي كل يوم مئات المشاكل.

موقع بكرا: هل دخولك الفن في سن الطفولة حرمك من الإستمتاع بها ؟
في البداية كنت إعتبر الفن وسيلة للترفيه والهروب من الواجبات ولكن مع الوقت والإنشغال حرمني من طفولتي بعض الشيء. فقد بدأت في سن السادسة ولم أكن أعتقد يومها أنني سأحترف الفن.

موقع بكرا: هل ترين أن الجيل الجديد من النجوم والنجمات الشابات له تاثير على ابناء جيلك من الفنانين؟
لا أعتقد أن هذا الكلام صحيح، فالساحة الفنية متاحة للجميع ولكل جيل طعم مختلف. ولا يمكن لجيل أن يمحو جيلا سابقا بأكمله. بالعكس فالفن تواصل بين كل الأجيال وكل مرحلة لها جمالها ومتطلباتها ولا يمكن في عمل الإعتماد على جيل واحد فقط. فالجيل الجديد مع الوسط أحدث حالة من التوازن في السينما التي نشهدها الأن.

موقع بكرا: بالرغم من العديد من المسلسلات الناجحة لك في رمضان لماذا لم تقدمي عملا هذا العام؟
بعد مسلسل " نور الصباح" والنجاح الذي حققه العام الماضي، شعرت أنه لا بد لي من أخذ فرصة للراحة والإسترخاء للتدقيق في العمل القادم خاصة أنني أهتم بالمضمون أكثر من التواجد.

موقع بكرا: وماذا عن المسرح ؟
أنني عاشقة للمسرح لكنه يتطلب مزيدا من الوقت والمجهود المضاعف بالإضافة إلى أنني لم أعثر على نص جيد يشدني اليه ويجعلني أتحمس لدخول تجربة مسرحية جديدة.

موقع بكرا: وما هو الجديد في السينما الذي تعده ليلى علوي بعد "ألوان السما السبعة" ؟
الأن أستمتع بردود الفعل حول فيلم "ألوان السما السبعة"، بعدها إستعد لفيلم "فرح ليلى" مع خالد الحجر وأجسد فيه شخصية فتاة تخشى من الزواج والإرتباط بسبب عقدة بها.

موقع بكرا: هل يوجد تشابة بين شخصيتك وليلى في الفيلم أم مجرد تشابه أسماء؟
لا بالطبع هى تشابه فى الإسم، فأنا أرفض أن تكون حياتي الشخصية في فيلم، كما أنني لا أعاني من عقدة مثل بطلة الفيلم بالرغم من الإحباطات الكثيرة التي مررت بها فى حياتي لكن الحياة لا بد أن نعيشها ونقاوم فيها لنحقق التوازن.



ليلى علوي، تصوير: ايمان كمال
ليلى علوي، تصوير: ايمان كمال




ليلى علوي، تصوير: ايمان كمال
ليلى علوي، تصوير: ايمان كمال

ليست هناك تعليقات: